قتيبة الجنابي في ورشة تعريفية بنتاجاته السينمائية والفوتوغرافية

  قتيبة الجنابي في ورشة تعريفية بنتاجاته السينمائية والفوتوغرافية
بدعوة من معهد الفيلم البريطاني (BFI) ينظم المخرج السينمائي قتيبة الجنابي ورشة تعريفية بنتاجاته، ومسار عمله الإبداعي على صعيد الانتاج السينمائي والفوتوغرافي، وذلك في الخامس عشر من حزيران /يونيو الجاري، الساعة الواحدة، ولغاية الساعة الخامسة مساءً، في قاعة المعهد في ساوث بانك -لندن.


     الجدير ذكره أن المخرج الجنابي سيتحدث في الورشة عن تجربته السينمائية خلال العقود الأربعة الماضية التي قضاها خلف الكاميرا بين الفوتوغراف والسينما، مستعرضاً رحلته الطويلة عبر المنافي. كذلك سيعرض فيلمه الروائي التسجيلي (قصص العابرين)، الذي فاز بجائزة أفضل فيلم روائي -تجريبي في جوائز لندن السينمائية الدولية للعام الحالي 2019، باعتباره الجزء الثاني من ثلاثية المنفى التي بدأت مع (الرحيل من بغداد)، الحائز على جائزة أفضل فيلم بريطاني مستقل عام ٢٠١١.

     وستتضمن الورشة أيضاً حواراً مفتوحاً معه عن تجربته الشخصية مع التصوير الفوتوغرافي، التي بدأت في مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في لبنان مطلع ثمانينات القرن الماضي، لتحدد تلك التجربة لاحقاً مسار رحلته الإبداعية، التي توطدت عميقاً مع المنفيين والنازحين والمهمشين. كذلك ستُعرض لقطات من فيلمه الروائي الجديد (رجل الخشب)، وهو الجزء الأخير من ثلاثية المنفى.

تتضمن الورشة أيضاً حواراً مفتوحاً معه عن تجربته الشخصية مع التصوير الفوتوغرافي، التي بدأت في مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في لبنان مطلع ثمانينات القرن الماضي، لتحدد تلك التجربة لاحقاً مسار رحلته الإبداعية، التي توطدت عميقاً مع المنفيين والنازحين والمهمشين.  "

     يذكر في هذا السياق أن قتيبة الجنابي هو سينمائي من أصول عراقية مقيم في لندن، وأنتج العديد من الأفلام الوثائقية القصيرة والروائية، و تمحورت أغلب أعماله حول موضوعة المنفى والاغتراب، وقد حصلت نتاجاته السينمائية والابداعية على جوائز عدة في مهرجانات مختلفة حول العالم.

تعليقاتكم

أضف تعليقك