أندريا بوتشيللي في ال61: الصوت الإلهي لإيطاليا

أندريا بوتشيللي في ال61: الصوت الإلهي لإيطاليا
أندريا بوتشيللي (بالايطالية: Andrea Bocelli) مغني أوبرا وتينور ايطالي، ولد في 22 سبتمبر 1958 مع الجلوكوما الخلقية التي تؤثر على أعصاب العين، وما إن بلغ الثانية عشرة من عمره حتى فقد بصره نهائياً أثناء لعبه كرة القدم.


غنّى في أوبرا بوهيميا، توسكا وتروبادور، وقام بأداء ديو غنائي مع سيلين ديون وكاترين ماكفي (من أمريكان أيدول)، وكريستينا أغليرا، ولورا باوزيني، وسارة بيرغتمان وسواهن، وقد أصدر أكثر من 20 ألبوماً، بيع منها حوالي 70 مليون نسخة.

توفي والد بوتشيللي ساندرو بوتشيللي في 30 أبريل-نيسان 2000، وشجعّته والدته على الوفاء بالالتزام بالغناء للبابا في روما في الأول من ماي- أيار ثم عادت على الفور إلى المنزل للقيام بواجبات الدفن والعزاء.  "

في وقت مبكر من حياته المهنية، وكان لايزال يغني في البارات التقى بزوجته المستقبلية انريكا سينزاتي وتزوجا في في 27 يونيو-حزيران 1992 ، وأنجب منها طفليه عاموس وماتيو، ثم انفصلا نهائياً سنة 2002، وبعد فترة وجيزة التقى بمغنية الأوبرا فيرونيكا بيرتي التي أنجبت له فرجينيا سنة 2012  وقد تزوجها سنة 2014 في حفل زفاف في مدينة ليفورنو.

توفي والد بوتشيللي ساندرو بوتشيللي في 30 أبريل-نيسان 2000، وشجعّته والدته على الوفاء بالالتزام بالغناء للبابا في روما في الأول من ماي- أيار ثم عادت على الفور إلى المنزل للقيام بواجبات الدفن والعزاء. في الخامس من تموز-يوليو من نفس العام، قام أندريا بوتشيللي بعمل كونسيرت خاص بذكرى والده حمل اسم (تمثال الحرية) وحمل قسمٌ من الطريق على طول ساحل جيسولو في البحر الأدرياتيكي اسم بوتشيللي في 11 آب-أوغسطس 2003.

سنة 2006 نجح أندريا بوتشيللي بإقناع بلدية لاجاتيكو (مسقط رأسه) ببناء مدرج في الهواء وأطلق عليه تياترو ديل سيلينزيو وبمساعدة كبيرة منه، وأصبح بوتشيللي الرئيس الفخري للمسرح، ويقوم بعمل حفل واحد فيه كل عام مرة يدعو إليه كبار المغنين والمغنيات. حفل واحد في يوليو من كل عام ثم يصمت المسرح طوال أيام السنة.
يعيش أندريا بوتشيللي اليوم في مدينة فورتي دي مارمي..
 

تعليقاتكم

أضف تعليقك